أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

“وثائق” تكشف تورط حكومة هادي في محاولة بيع منزل السفير اليمني بلندن

يمنات – صنعاء

نشرت وزارة الخارجية بحكومة الانقاذ بصنعاء وثائق تكشف عن مراسلات جرت بينها و بين جهات بريطانية بشأن افشالها بيع منزل السفير اليمني بلندن.

و فيما كان السفير اليمني ببريطانيا، ياسين سعيد نعمان، قد أكد الواقعة،  غير أنه اتهم من يسميهم بـ”الانقلابيين” بالوقوف خلف عملية البيع.

و تكشف الوثائق التي نشرها موقع “عدن الغد” عن وجود مراسلات بين وزارة خارجية حكومة الانقاذ بصنعاء، و جهات بريطانية بهدف وقف عملية بيع منزل السفير اليمني ببريطانيا، و التي كانت على وشك أن تتم خلال الأسابيع القليلة القادمة.

و كان الناشط السياسي “علي البخيتي” قد اتهم وزير خارجية حكومة هادي، عبد الملك المخلافي، و جلال نجل هادي بأنهما يسعيان لبيع منزل السفير اليمني في لندن.

و تتضمن المراسلات المؤرخة بتاريخ 28 أغسطس 2017 توضيحا من وزارة الخارجية بحكومة الانقاذ للجهات البريطانية بينها مكتب محاماة بإن مبنى السفير اليمني في بريطانيا ملكية عامة، و يجب وقف إي أعمال بيع له و حجر ذلك.

و توضح المذكرة الموقعة من هشام شرف وزير خارجية حكومة الانقاذ، للجهات البريطانية ان اليمن و بسبب الحرب خاضعة للبند السابع الأمر الذي يمنع إي تصرف من قبل إي جهة بممتلكات الحكومة في الخارج و الداخل. مطالبا بالتدخل لوقف عملية البيع هذه.

و فيما كان السفير ياسين سعيد نعمان قد نفى ما أورده البخيتي عن توجه المخلافي و جلال هادي لبيع المنزل، و هاجم البخيتي بشدة، عاد مرة أخرى ليؤكد صحة محاولة البيع، لكنه قال ان أطراف في حكومة صنعاء هي من سعت لعملية البيع، مع أن الجهات الدولية لا تتعامل مع حكومة صنعاء.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى